ما هي تمارين مركز التقييم؟

Published by ASSESS on

تعد مراكز التقييم من الممارسات العامة المشتركة لتقييم الموارد البشرية لأغراض التطوير التنظيمي المختلفة ، بدءًا من التوظيف إلى التطوير وتخطيط التعاقب.

لعب الأدوار

سيطلب من المرشح الخضوع للتمرين على لعب الأدوار بشكل فردي. يجب أن يطلب من كل تقييم مراجعة دراسة حالة لعب أدوار ، ثم يجتمع مع لاعب دور ومقيِّم. لفترة محددة ، يجب أن تتعامل التقييمات مع لاعب الدور وفقا لديناميكيات وأهداف القضية المذكورة.

العرض التقديمي


يتم إجراء التمرين بين المرشحين ومقيِّم بعد تقديم الأول مع دراسة الحالة التي تطلب إعداد عرض تقديمي. من ناحية أخرى ، سيناقش المقيم العرض مع الباحث الذي يقوم بتحليل النتائج التي توصل إليها.

المقابلة القائمة على الكفاءة CBI

المقابلة القائمة على الكفاءة CBI هو مقابلة واحدة إلى مقابلة واحدة بين أحد المقيّمين والمقيّمين الذين يغطّون مجموعة الكفاءات المستهدفة. من الحالات الواقعية التي يطلب من المقيّمين أن يخبروها بالتفاصيل ، يجب على المقيّمين وضع ملاحظاتهم ومقارنتها بالمستوى المستهدف للمؤشرات السلوكية للكفاءة.

التفاوض

ينقسم نشاط تقييم المفاوضات المرشحين واللاعبين الأدوار في اثنين من أصحاب المصلحة المختلفة لمحاولة معارضة المجموعات للاتفاق على نتيجة مشتركة. ويتمثل التحدي في التوصل إلى اتفاق بعد التغلب على عدد من المناقشات التي نُشرت بشكل دينامي في القضية من أجل توفير صلاحيات مساواة متكافئة لكل من أصحاب المصلحة وعدم ترك أي وضع رسمي لأحد الطرفين على الطرف الآخر. يراقب المقيمون المساومة وتقييم النتائج التي سيصل إليها المرشحون.

تقييم المحاكاة

يعتمد تمرين المحاكاة على لعبة تفاعلية يتم تعيينها استنادًا إلى الكفاءة المستهدفة التي يتم تقييمها. من خلال متابعة سلوك المرشح في إطار تمرين المحاكاة يمكن تقييم شخصية المرشح ونمطه السلوكي عندما يوضع في مهمة أو مشروع مشابه في سياق العمل. يقيم المقيمون المرشحين بناءً على الديناميكيات والنتائج أو كل محاكاة.

Categories: Uncategorized